بالوثائق-مبالغ هائلة ينفقها المبعوث الأممي في اليمن

اخترنا لك

كشفت معلومات نشرتها الناشطة رشا جرهوم  أن ميزانية مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن، لعام 2019 بلغت حوالي 17 مليون دولار، فيما ستصل هذا العام  الى 18 مليون دولار.

متابعات-الخبر اليمني:

وأشارت المعلومات إلى أن عدد موظفي مكتب المبعوث بلغ 95 موظف العام الماضي وسيرتفع الى 101 خلال هذا العام، اغلبهم موظفين دوليين.

ووفقا للمعلومات التي نشرتها جرهوم فإن  صرفيات مكتب المبعوث المتعلقة بالطيران هي بمعدل 1.3 مليون دولار سنويا.

معلومات أخرى نشرتها جرهوم تتعلق ميزانية البعثة الأممية إلى الحديدة، إذ بلغت ميزانيتها لعام 2019 (56 مليون دولار) بمعدل صرفيات شهرية تتراوح بين 2.4 – 4.6 مليون دولار.

ووفقا لجرهوم فإن  عدد موظفي بعثة الحديدة 138 موظف في 2019 وسيرتفع إلى 159 في 2020 بواقع 21 وظيفة 15 منها لموظفين محليين.

وألمحت جرهوم إلى أن إيجار السفينة التي تتخذها بعثة الأمم المتحدة في الحديدة مقرا لها بلغ 810,000 دولار بالشهر. 

ونوهت جرهوم إلى أن معلومات تشير إلى أن بعثة الحديدة استأجرت فندق فور سيزن بواقع 3 مليون دولار، وفلل بواقع 1.8 مليون، والفلل التابعة لبرنامج الغذاء العالمي وأماكن إقامة في صنعاء بواقع نصف مليون مع الصرفيات المتعلقة بالفندق والفلل شملت ايضا اعمال صيانة.

وتأتي هذه المعلومات في الوقت الذي تشكو فيه الأمم المتحدة من ضعف في تمويل برامج الإغاثة الإنسانية، وسبق أن أعلنت في العام 2019م أن 17 برنامجا اغاثيا منقذا للحياة، مهددا بالتوقف.

وعلق ناشطون على هذه الأرقام بالقول إن تحول الحرب إلى مصدر دخل طائل لموظفي الأمم المتحدة أحد الأسباب التي تدفع اليمنيين إلى القناعة بأنهم لن يسهموا في تحقيق السلام في اليمن.

 

 

 

 

 

 

 

 

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة