بعد وصول دفعة مارينز إلى شبوة..أنباء عن وصول 450 جندي أمريكي وبريطاني إلى عدن

اخترنا لك

أفاد القيادي في المجلس الانتقالي الجنوبي فادي المرشدي إن بـ “وصول نحو 450 جنديا أميركيا وبريطانيا إلى محافظة عدن.

خاص-الخبر اليمني:

وأشار المرشدي إلى أن هذه القوة هي دفعة أولى  لنحو ثلاثة ألف جندي اميركي وبريطاني سيتم إرسالهم إلى عدن وقاعدة العند في لحج وجزيرة سقطرى ومحافظات حضرموت وشبوة والمهرة.

وقال المرشدي إن هذه القوة ستأتي إلى اليمن تحت شعار مكافحة الإرهاب.

وأوقفت الولايات المتحدة، الثلاثاء، عمليات الاصطياد في المياه الاقليمية على الساحل الشرقي  لليمن.

يتزامن ذلك مع اعلان الإمارات بدء تدريبات مشتركة ..

وقالت مصادر في شبوة أن العديد من الصيادين شكوا من  منعهم الابحار عميقا في  خليج عدن  وتلقيهم تحذيرات من مغبة  الاقتراب من مناطق تبحر فيها بوارج امريكية.

وكانت الإمارات بدأت، الثلاثاء، تدريبات في بحر العرب والمحيط الهندي بمشاركة بوارج امريكية.

وذكرت وسائل اعلام إماراتية أن التدريبات تحمل  شعار التمرين “فاري ناتيف20” وتتضمن  التدريب على حماية المنشآت الحيوية والسواحل وقيادة الطيران المشترك إلى جانب “الضفادع البشرية المتخصصة” بـ” ازالة المتفجرات في المياه العميقة.

وتأتي هذه التطورات بعد ايام قليلة على وصول 4 بوارج امريكية انزلت وحدات واليات ومروحيات في شبوة وجزيرة سقطرى اللتان تمثلان نقاط استراتيجي  على بحر العرب والمحيط الهندي وخليج عدن، ناهيك عن انتاج شبوة من النفط والغاز.

وتشير التحركات إلى أن الولايات المتحدة تسعى للانتشار في هذه المناطق بتشييد قواعد عسكرية  ثابتة مع استخدام عائدات الجزء الشرقي لليمن،  المنتج للنفط والغاز لتأمين احتياجات قواتها ..

ومن شان الوجود الامريكي تعزيز الضغوط الاماراتية على “الاخوان” الذين تسيطر قواتهم على الهلال النفطي لليمن والممتد من شبوة في الجنوب الشرقي حتى مأرب في الشمال الشرقي، واجبار هذه الجماعة التي منيت توا بخسائر كبيرة في مأرب والجوف على تسليم تلك المناطق بدون مقاومة..

 

إقرأ أيضا:مهمة أمريكية – بريطانية بغطاء اممي للاستئثار بنفط اليمن- تقرير

أحدث العناوين

المرصد الأورومتوسطي: إسرائيل تنفذ إعدامات ميدانية ضد الأطفال في محيط مستشفى الشفاء

أفاد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أن جيش العدو الإسرائيلي المجرم نفذ عمليات إعدام ميدانية بحق أطفال في محيط مجمع...

مقالات ذات صلة