الخبر اليمني-مسؤولية الخبر
موقع إخباري يمني مستقل يهتم بأخبار اليمن والعالم أولا بأول ويبحث تفاصيلها وأبعادها بدقة.

الانتقالي يعد ضربة قاصمة لهادي في لحج

كشفت مصادر في الانتقالي بمحافظة لحج، الاربعاء، عن ترتيبات لتشكيل سلطة جديدة في المحافظة الواقعة شمال عدن..

يأتي ذلك  بعد تصاعد المخاوف من تحركات عسكرية لهادي .

خاص- الخبر اليمني:

وقالت المصادر أن التحضيرات تتضمن اعداد كشف متكامل بقيادات السلطة المحلية تمهيدا لتغيير كافة القيادات بما فيها  مدراء العموم والمؤسسات الحكومية.. ومن شان هذه الخطوة اجهاض اتفاق الرياض الذي ينص على  تقاسم المناصب في الامن والسلطة المحلية، لكنها تأتي في موازاة تعيينات أخرى لهادي ابرزها في المهرة حيث عين محافظ موالي له.

ولم تكشف المصادر ما اذا كانت هذه الخطوة  بضوء اخضر من التحالف أم مجرد تحرك من الانتقالي  لتحريك المياه الراكدة التي تكاد تغرق قواته ومدنه بالفوضى  منذ توقيع اتفاق الرياض في نوفمبر الماضي الذي اصبح كشوكة في حلقه كما يصف مراقبون.

وكان الانتقالي، الموالي للإمارات، استكمل خلال الاسابيع الماضية انتشار قواته في هذه المحافظة التي تشكل  البوابة الشمالية لعدن بالتزامن مع محاولات سعودية لنشر وحدات من قوات هادي في إطار الضغط عليه  لتسليم عدن، لكنه مني بمعارضة قبلية برزت بتصعيد الصبيحة والعسكرية في يافع.

ومن شأن هذه الخطوة تعزيز سيطرة الانتقالي  على المحافظات الجنوبية لا سيما في ضوء التحركات الدولية في الجنوب لتقسيم هذا الجزء الحيوي من اليمن وبما يتيح لوصاية على مناطق النفط والغاز في شبوة وحضرموت.

قد يعجبك ايضا