63 وفاة في إيران بسبب كورونا .. وإصابات ووفيات جديدة حول العالم

اخترنا لك

سجلت إيران اليوم الأربعاء 63 وفاة إضافية بفيروس كورونا المستجد خلال الـ 24 ساعة الماضية، في أعلى حصيلة يومية منذ إعلان السلطات عن أول الوفيات بالفيروس.

وكالات-الخبر اليمني:

 ليرتفع بذلك عدد الوفيات إلى 354 وإصابة حوالي تسعة آلاف شخص حسبما أعلنه المتحدث باسم وزارة الصحة الإيرانية كيانوش جهانبور للتلفزيون الرسمي

وفي لبنان، أعلنت نقابة أصحاب المطاعم في لبنان، إقفال كافة المطاعم بسبب فيروس كورونا حفاظًا على السلامة العامة للمواطنين.

بعد أن أعلن المدير العام في وزارة الصحة العامة اللبنانية الدكتور وليد عمار اليوم الأربعاء عن تسجيل ثماني إصابات جديدة، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 59 حالة، وأول حالة وفاة سجلتها أمس الثلاثاء للباني كان قد نقل من مصر.

أما مصر، فقد سجلت وزارة الصحة المصرية حالة إصابة جديدة ليرتفع عدد الإصابات إلى 60 وشفاء 27 حالة وكانت هذه الحالة مخالطة للحالات الأربع التي تم الإعلان عنها يوم الإثنين الماضي.

وسجلت وزارة الصحة البحرينية اليوم الأربعاء77 إصابة جديدة بين مواطنين تم إجلاؤهم من إيران على متن طائرة أمس الثلاثاء ليرتفع العدد الإجمالي للإصابات إلى 189 حالة حتى الآن ومن بينهم 30 شخصا تعافوا.. ولم ترد أنباء عن وفيات..

وأقلت أول رحلة طيران أطلقتها وزارة الصحة لإجلاء الرعايا 165 شخصا من إيران منهم 77 تأكدت إصابتهم بالفيروس، وبقية العائدين يجب أن يوضعوا بالحجر الصحي في البحرين.

وسجلت جميع دول الخليج العربية حالات إصابة لكن لم تشهد وفيات، في حين سجلت الكويت اليوم الأربعاء ثلاث حالات إصابة جديدة ليصل إجمالي عدد المصابين 72 شخصا ، حالة من بين المصابين الجدد مرتبطة بالسفر إلى إيران، بينما الحالتين الأخريين (مصري وسوداني) مخالطين لحالة سابقة وبلغ عدد المتعافين اثنين، وخمس حالات في الرعاية المركزة، إحداها حالة حرجة، و 916 حالة في الحجر الصحي.

وأعلنت وزارة الصحة الإسرائيلية ارتفاع عدد حالات الإصابة فيها إلى 75 شخصا، في حين طالبت الوزارة، السياح بالمغادرة خلال الأيام القليلة القادمة، وذلك ضمن قيامها باتخاذ المزيد من الإجراءات المشددة لوقف انتشار فيروس كورونا.

وأفادت الوزارة بأنه “سيتم منح وقت للسياح الموجودين في إسرائيل للمغادرة بطريقة منظمة خلال الأيام القادمة”، إلا أنها لم تحدد موعدا لذلك.

وأعلنت وزارة الصحة الإندونيسية اليوم الأربعاء عن حالة الوفاة الأولى في البلاد نتيجة للإصابة بفيروس كورونا و هى لامرأة مريضة كانت قد أصيبت بالفيروس.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة الإندونيسية إن المرأة المتوفاة أجنبية / 53 عاما وكانت تعاني فى الأصل من حالات مرضية من بينها  السكري وارتفاع ضغط الدم، في حين أكدت إندونيسيا حتى الآن وجود 27 حالة إصابة بفيروس كورونا المستجد.

و سجلت بلجيكا اليوم الأربعاء أول حالة وفاة بفيروس كورونا في البلاد، وقال بيان لوزارة الصحة هناك، إن المريض كان يبلغ من العمر 90 عاما.

وفي بريطانيا قالت الحكومة، إن ركابا بريطانيين من السفينة غراند برنسيس السياحية، التي كانت عالقة قبالة سواحل كاليفورنيا لأيام بسبب تفشي فيروس كورونا على متنها، عائدون الآن إلى البلاد على متن رحلة جوية أمريكية.

وفي مولدوفا قال مسؤولون في قطاع الصحة إن البلاد أغلقت جميع دور الحضانة والمدارس والكليات والجامعات لمدة أسبوعين بدءا من اليوم الأربعاء في محاولة لوقف انتشار فيروس كورونا، بعد أن سجلت ثلاث حالات إصابة بالفيروس إلى الآن دون وفيات.

وفي بولندا قال رئيس الوزراء، إن جميع المدارس ستغلق أبوابها، في وقت أكدت فيه بولندا 26 حالة إصابة بالفيروس دون تسجيل وفيات هناك.

وفي أوكرانيا، التي سجلت فيها حالة واحدة، قال رئيس بلدية العاصمة كييف إنه سيتم إغلاق المدارس والجامعات اعتبارا من الخميس وحتى نهاية مارس آذار للحيلولة دون انتشار كورونا.

وسعت الهند القيود على السفر وأغلقت حدودها مع ميانمار المجاورة لمواجهة تفشي فيروس كورونا مع ارتفاع عدد الإصابات في دول منطقة جنوب آسيا اليوم الأربعاء.

ويصل عدد حالات الإصابة المؤكدة في الهند إلى 52 ونصحت السلطات.

أما في أفغانستان، أعلنت وزارة الصحة اليوم الأربعاء ارتفاع عدد حالات الإصابة المؤكدة بالفيروس في البلاد إلى سبع حالات فيما سجلت بنغلاديش أول ثلاث إصابات بالفيروس يوم الأحد.

من جانبها، قالت المستشارة الألمانية أنغيلا ميركل إن ما يصل إلى 70 بالمئة من السكان سيصابون على الأرجح بفيروس كورونا الذي ينتشر حاليا في أرجاء العالم، وأضافت أنه نظرا لعدم وجود علاج له حاليا فإن التركيز ينبغي أن ينصب على إبطاء انتشاره.

أحدث العناوين

أمريكا تكشف بناء أكبر قاعدة للقاذفات على الجانب اليمني من المحيط الهندي

كشفت الولايات المتحدة، الخميس، بناء اكبر قاعدة عسكرية على الجانب اليمني من المحيط الهندي. خاص – الخبر اليمني: ونشرت وكالة اسوشيتد...

مقالات ذات صلة