وزارة الطاقة السعودية توجه أرامكو برفع مستوى الإنتاج إلى 13 مليون برميل

اخترنا لك

وجهت وزارة الطاقة في المملكة العربية السعودية، اليوم الأربعاء ،شركة أرامكو النفطية برفع مستوى الإنتاج اليومي من 12 إلى 13 مليون برميل، وفق رئيس شركة أرامكو، أمين الناصر.

مؤشر-الخبر اليمني:

وقال الناصر وفق ما نقلته وكالة النباء السعودية الرسمية إن الشركة تعمل بكامل إمكانياتها على سرعة تنفيذ هذا التوجيه”.

ويشار إلى أن هذا الإعلان من شأنه التأثير مجددا على أسعار النفط العالمية، باعتباره حلقة جديدة في حرب أسعار تشهدها الأسواق النفطية بعد انهيار التحالف بين منظمة أوبك، بقيادة المملكة العربية السعودية وروسيا.

وشكلت السعودية وروسيا تحالف أوبك+ في العام 2016 بعد انخفاض أسعار النفط إلى 30 دولاراً للبرميل. منذ ذلك الحين، قام المصدران الرئيسيان بتنظيم تخفيضات في الإمدادات بقيمة 2.1 مليون برميل يومياً.

وأرادت المملكة العربية السعودية زيادة هذا العدد إلى 3.6 مليون برميل حتى العام 2020، إلّا أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، والذي شعر بالقلق من التنازل عن الكثير لمنتجي النفط الأميركيين، رفض الموافقة على الخطة، ما دفع وزير الطاقة الروسي، ألكساندر نوفاك، يوم الجمعة، إلى القول إن الدول يمكنها أن تنتج كما يحلو لها ابتداء من 1 أبريل القادم .

وقررت المملكة السعودية خلال نهاية الأسبوع زيادة حصتها في السوق من خلال خفض الأسعار التي يدفعها عملاؤها المفضلون لتتراوح بين 4 دولارات و7 دولارات للبرميل.

أحدث العناوين

صنعاء| كيف كان المشهد في ميدان السبعين في أول مسيرة جماهيرية بعد رمضان

تحت الأمطار الغزيرة، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى، تأكيدا لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني،...

مقالات ذات صلة