تصعيد سياسي وعسكري للتحالف في اليمن

اخترنا لك

صعد تحالف الحرب ، الخميس، في الساحل الغربي ، بالتزامن مع جلسة مرتقبة لمجلس الامن الدولي خاصة باليمن.

خاص- الخبر اليمني:

على الصعيد الميداني، ذكرت مصادر ميدانية في محافظة حجة، المحاذية للحديدة، شن طيران التحالف لأكثر من 15 غارة خلال الساعات القليلة الماضية، بالتزامن مع غارات اخرى طالت محافظات مأرب والجوف ..

في السياق ذاته، تعرضت احياء في مدينة الحديدة، الخميس، لقصف صاروخي من قبل الفصائل  التابعة لتحالف الحرب.

وقالت مصادر محلية أن الفصائل التابعة للإمارات  استهدفت قريتي محل الشيخ والزعفران في كيلو 16 بـ5 صواريخ  إضافة إلى استهداف مناطق اخرى في المحافظة بصواريخ الكاتيوشا وقذائف المدفعية.

ويأتي التصعيد الأخير بموازاة تصعيد سياسي عقب سحب هادي لفريقه في لجنة اعادة الانتشار وتلويح  ناطق قوات طارق صالح بطرد البعثة الدولية في الحديدة.

وتشهد الحديدة منذ اسابيع تصعيد من قبل الفصائل الموالية للتحالف إذ سجلت غرفة ضباط الارتباط وفقا لمصادر فيها عشرات الخروقات اليومية من قبل هذه الفصائل التي تسعى لتفجير الوضع وتعتبر الاتفاق عرقلة لها.

يذكر أن اتفاق السويد وقع في العام 2018 ومنذ ذلك الحين لم ينفذ منه الكثير عدى نشر نقاط مراقبة. ومع أن قوات صنعاء نفذت الجزء الخاص بها إلا ان الصراعات داخل “الشرعية” حالت دون تنفيذ الجزء الخاص بها إذ ترفض فصائل طارق صالح الاتفاق من اساسه بينما تضع منه  حكومة هادي  عقبة لمنع أي تقدم في مجال المشاورات السياسية ..

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة