هجوم إماراتي على قوات هادي في سقطرى

اخترنا لك

شنت الفصائل الموالية للإمارات في سقطرى، شرق اليمن، الاربعاء، هجوم جديد على قوات هادي، المدعومة سعوديا، و المنتشرة على الجزيرة الاستراتيجية في بحر العرب والمحيط الهندي وخليج عدن.

خاص-الخبر اليمني:

وقالت مصادر محلية أن عناصر الحزام الأمني اقتحمت ميناء حولاف، وكانت بصدد اخراج  مدرعة إماراتية تتبع المنتدب الاماراتي، خلفان المزروعي، تحتجزها قوات هادي منذ اسبوع بحجة أنها مجهزة لأعمال حربية.

ودارت اشتباكات عنيفة في الميناء سقط على اثرها  جرحى.

وافادت المصادر بتمكن قوات هادي من احباط الهجوم واعتقال المنفذين.

وكانت قوات هادي اعترضت الاسبوع الماضي سفينة اماراتية تابعة لمؤسسة خليفة للأعمال الانسانية بعد أن عثرت بداخلها على مدرعة اماراتية مجهزة بمخازن ذخيرة واسلحة وقاعدة لسلاح رشاش.

وتشهد الجزيرة منذ 2017 توتر متصاعد بين الطرفين بعد رفض هادي تأجير الجزيرة للإماراتيين لقرن من الزمن احتجاجا على دعمها لخصومه في المجلس الانتقالي .. وعرض هادي، بحسب السكرتير الصحفي في مكتبه مختار الرحبي، امكانية تأجير الجزيرة لنصف قرن، لكن الامارات التي تسعى  لإنشاء قاعدة امريكية على الجزيرة رفضت ودفعت باتباعها في الانتقالي للسيطرة على الجزيرة وتعمل حاليا على ابقائها ضمن حصتها في اتفاق الرياض.

أحدث العناوين

Ansar Allah leader reviews American and British failure in confronting Yemeni operations

On Thursday, Ansar Allah leader, Abdul-Malik Al-Houthi highlighted the American and British failure in their attempts to counter Yemeni...

مقالات ذات صلة