شركة “بي ام دبليو” لصناعة السيارات تغلق مصانعها في أوروبا وجنوب أفريقيا

اخترنا لك

أعلن اوليفر تسيبسي رئيس مجموعة “بي ام دبليو” الألمانية لصناعة السيارات إغلاق مصانع المجموعة في أوروبا وجنوب أفريقيا، أي ما يساوي نصف قدراتها الانتاجية، حتى التاسع عشر من إبريل بسبب وباء كورونا المستجد.

مؤشر-الخبر اليمني:

وقال تسيبسي في مؤتمره الصحافي السنوي الذي تحدث خلاله بالتفصيل عن نتائج أداء المجموعة في 2019 التي نشرت الأسبوع الماضي “اعتبارا من اليوم سنغلق المصانع الأوروبية ومصنعنا في روسلين” بالقرب من بريتوريا عاصمة جنوب إفريقيا. وأضاف أن “توقف الإنتاج مقرر حتى 19 أبريل”.

وتتوقع المجموعة أن يكون لذلك تأثير “كبير” على نتائج أدائها للعام 2020 و”تراجعا كبيرا” لأرباحها قبل اقتطاع الضرائب في حين كانت تقديراتها السابقة تشير إلى زيادة كبيرة هذه السنة.

كما أعلنت المجموعتان الألمانيتان الأخريان “دايملر” و”فولكسفاغن” إجراءات توقف في الإنتاج، كغيرها من شركات القطاع مثل “بيجو” و”رينو” و”فيات كرايسلر” و”فورد” و”نيسان” و”ميشلان”، في مواجهة مشاكل في الإمداد وتراجع في الطلب.

وكانت الأرباح الصافية للمجموعة الألمانية قد تراجعت في 2019 بنسبة 29 بالمئة إلى خمسة مليارات يورو بعدما تأثرت بأحكام قاسية في إطار تحقيق أوروبي لمكافحة الاحتكار واستثمارات في الانتقال المكلف إلى إنتاج سيارات كهربائية.

وبلغت الأرباح قبل حسم الضرائب 7,12 مليارات يورو، فيما سجل رقم الأعمال رقما قياسيا جديدا بلغ 104 مليارات يورو.

أحدث العناوين

شواهد على حرب الإبادة الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني

على مدى الستة أشهر الماضية من الحرب على قطاع غزة، تحولت المستشفيات والمدارس والطرقات إلى مقابر جماعية دفن فيها...

مقالات ذات صلة