تطور هائل في استخبارات صنعاء يحصد أبرز قيادات الشرعية

اخترنا لك

تصاعدت عمليات قوات صنعاء التي تستهدف قيادات الشرعية العسكرية، حيث شهدت الأيام الماضية مصرع عدد من قيادات وأركان حرب الألوية، فيما تعرضت اجتماعات قيادات كبيرة أكثر من مرة لعمليات استهداف بالصواريخ والطيران المسير.

خاص-الخبر اليمني:

وفقا للمعلومات الأخيرة فإن  قائد اللواء 161 مشاة في قوات الشرعية العميد  حسين العصيمي، لقي مصرعه مساء الخميس بنيران قوات صنعاء في منطقة اليتمة بمديرية خب والشعف،آخر نقاط تواجد قوات الشرعية في محافظة الجوف.

مقتل قائد اللواء 161 مشاة أتى بعد يومين من مقتل أركان حرب اللواء 13 العميد عبدالخالق السماوي.

كذلك في مطلع الشهر الجاري قتل قائد معسكر اللبنات العميد أحمد الزيادي، وقبلها كان أركان حرب محور الجوف العقيد صادق أمين العكيمي نجل قائد محور الجوف ومحافظها أمين العكيمي،قد لقي مصرعه كما أصيب قائد اللواء 155  مشاه العميد عبدالله الضاوي .

بالتوازي مع ذلك استهدفت قوات صنعاء أكثر من مرة خلال الأيام الماضي اجتماعات لقيادات بارزة في قوات الشرعية، ولا تزال الأنباء عن نتائج هذه العمليات تخضع لتكتم شديد من قبل الشرعية، رغم اعترافات وسائل اعلامها بحدوث عمليات الاستهداف.

التساقط المتوالي لقيادات الشرعية العسكرية، ووصول صنعاء بعملياتها إلى مقرات الاجتماعات السرية لقيادات الشرعية العليا يكشف تطورا استخباراتيا هائلا لصنعاء، ولا يستبعد أن تكون التصدعات في قوات الشرعية، قد ساهمت في هذا التطور وإن بنسبة ضئيلة، ومثل ذلك السخط لدى جنود الشرعية ضد قاداتهم العسكريين، حيث تسود وجهة النظر أن هذه القيادات تدفع بالجنود إلى المحارق وتأخذ أثمانهم من التحالف، ولعل هذا هو ما حاولت توظيفه صنعاء لتحقيق المزيد من الإنجاز، بعرضها أن من يأسر قائده سيحظى برعاية ومقابل مادي كبير.

 

 

أحدث العناوين

الاصلاح يهدد باجهاض اي اتفاق “دولي” في اليمن

هدد حزب الإصلاح، جناح الاخوان المسلمين في اليمن، الخميس، برفض اي توجه لاتفاق دولي في اليمن .. يتزامن ذلك مع...

مقالات ذات صلة