خطة سعودية لتحييد الشرعية عن معارك مأرب وإشعال ثأر بين صنعاء والقبائل

اخترنا لك

كشفت معلومات حصل عليها الخبر اليمني من مصادر رفيعة في مدينة مأرب أن القيادي السلفي أبو الحسن المصري المكلف من السعودية بإعداد قوات لمواجهة الحوثيين على أبواب مدينة مأرب، بصفته الأمير الفعلي لتنظيم القاعدة، قدم خطة اعتمدتها السعودية تتضمن تحييد قوات الشرعية عن المواجهة.

خاص-الخبر اليمني:

ووفقا لمصادر اطلعت على الخطة فإن  المصري طلب دعم قبائل مأرب وتحويلها إلى قبائل مرتزقة عبر دعمها بالمال والسلاح للمواجهة مع قوات صنعاء.

واستند المصري في خطته  على أن دفع القبائل للتصادم مع قوات صنعاء ولا سيما تلك التي تتخذ موقفا محايدا سيشعل فتيل ثأر، حيث ستصبح تلك  القبائل معادية لصنعاء ليس فقط بناء على المال والسلاح الذي ستقدمه السعودية، وإنما  ثأرا لمن قتلوا من أبناءها في الجبهات.

ويؤكد مصدر أن الخطة تطرح أنه يمكن الدفع بالذين سيتم استقطابهم من أبناء القبائل إلى الصفوف الأمامية، واستهدافهم بنيران صديقة وتحميلها على عاتق الحوثيين إن لزم الأمر.

وتؤكد المصادر أن السعودية وعبر عدد من الوجهاء الموالين لها بدأت باستقطاب أفراد من القبائل وإغراءهم للدفع بهم إلى الجبهات.

أحدث العناوين

استفزاز إسرائيلي جديد داخل المسجد الأقصى

اقتحمت مجموعات من المستوطنين الإسرائيليين، صباح اليوم الأربعاء، باحات المسجد الأقصى المبارك وسط حراسة مشددة من شرطة وقوات الإحتلال...

مقالات ذات صلة