ايران..122 حالة وفاة جديدة بكورونا وإجمالي الوفيات بلغ 1934

اخترنا لك

سجلت إيران اليوم الثلاثاء، 122 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد، لتصل الحصيلة الإجمالية الرسمية للوفيات إلى 1934وفاة .

متابعات-الخبر اليمني:

كما سجلت إيران أيضا 1762 حالة إصابة جديدة بالفيروس، وهو رقم قياسي للإصابات في يوم واحد، ليصل بذلك عدد المصابين الإجمالي إلى 24811 شخصا، حسب الناطق باسم وزارة الصحة الإيرانية كيانوش جهانبور .

وتعتبر إيران إحدى الدول الأكثر تضررا بكوفيد-19 مع ايطاليا والصين واسبانيا، رغم أنها على عكس تلك الدول الثلاث، لم تفرض إجراءات عزل أو حظر تجول.

وتدعو السلطات السكان إلى البقاء في بيوتهم “قدر الإمكان” لمنع تفشي الفيروس، فيما الحركة خفيفة أصلاً في إيران بسبب عطلة رأس السنة الإيرانية التي تستمر حتى 3 ابريل، والتي تشهد عادة حركة سفر داخلية كثيفة.

واتخذت إيران تدابير وقائية أخرى مثل إغلاق المراكز التجارية.

وكان مقرراً أن تفتح الإدارات العامة أبوابها اليوم الثلاثاء، لكن وزير الصحة أعلن تقليص نشاط مؤسسات الدولة وسُمح فقط لربع الموظفين العمل في مكاتبهم،فيما يتعلق حصراً بالمهمات الإدارية الحيوية بالنسبة للسكان، مع التزام العاملين بمبدأ “المسافة الاجتماعية” في العمل.

وسجلت جميع المحافظات الإيرانية ال31 حالات إصابة بالفيروس .

 

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة