اختراق اماراتي لقوات هادي في ابين ينذر باقتتال داخلي

اخترنا لك

أكدت مصادر في المجلس الانتقالي، الموالي للإمارات، الثلاثاء، تحقيق خرق في قوات هادي المتمركزة في ابين والتي تعدها  السعودية كورقة ضغط عسكري لاجتياح عدن.

خاص-الخبر اليمني..

وكشفت المصادر عن نجاح وساطة يقودها ثابت جواس، قائد محور العند في قوات هادي والذي اعلن في اغسطس الماضي انضمامه لقوات الانتقالي التي انقلبت حينها على هادي في عدن، باستقطاب قيادات كبيرة في القوات المنتشرة في شقرة.

وتوقعت ان تشهد الأيام المقبلة مفاجآت دون أن تكشف ما اذا كان  سيتم إعلان ولاء هذه القيادات للانتقالي أم تنفيذ مجازر بحق  مقاتلي الإصلاح من ابناء المحافظات الشمالية على غرار المجازر التي ارتكبت في أغسطس الماضي في العلم ولودر وتنوعت بين تصفيات الجرحى وإرسال احداثيات الطيران واعدام الاسرى بطريقة بشعة.

وكان هادي ومحسن دفعا خلال اليومين الماضيين بقيادات جديدة إلى شقرة ابرزهم قائد الوية الحماية الرئاسية سند الرهوة ومهران القباطي، قائد اللواء الرابع حماية رئاسية ، وهما من القيادات المعروفة بولائها لعلي محسن.

وقالت مصادر قبلية ان الدفع بهذه القيادات لإدارة المعركة في عدن تهدف لمنع أي تمرد داخل هذه القوات.

وتداولت وسائل اعلام تابعة للانتقالي عن قيام قوات هادي في شقرة بإعدام عناصر جنوبية في صفوفها وسجن اخرين بعد محاولتهم الانسحاب إلى منازلهم..

وإلى جانب جواس وفضل حسن قائد المنطقة العسكرية الرابعة، يشارك رئيس دائرة الافراد بوزارة دفاع هادي في الوساطة التي عرضت امتيازات للقيادات الجنوبية.

 

أحدث العناوين

صنعاء| كيف كان المشهد في ميدان السبعين في أول مسيرة جماهيرية بعد رمضان

تحت الأمطار الغزيرة، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى، تأكيدا لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني،...

مقالات ذات صلة