صنعاء تنفي مزاعم احتجاز عضو فريق الشرعية على متن سفينة في الحديدة

اخترنا لك

نفى عضو فريق صنعاء في لجنة التنسيق المشتركة اللواء محمد القادري، الأنباء التي رددتها وسائل إعلام التحالف على لسان عضو الشرعية محمد عيضة عن احتجاز صنعاء لزميله، على متن سفينة تابعة للأمم المتحدة قبالة ميناء الحديدة.

الحديدة- الخبر اليمني:

وأوضح اللواء القادري أن هذه “المزاعم لا أساس لها من الصحة وتندرج ضمن الأكاذيب والافتراءات التي يختلقها الطرف الاخر”، واعتبرها وسيلة للتنصل من التزاماتهم لتنفيذ اتفاق السويد واستمرارهم في ارتكاب خروقات واستهداف ممتلكات المواطنين وحصار مديرية الدريهمي.

وأشار إلى أن التحالف والقوات الموالية له يتعمدون منذ توقيع اتفاق السويد في ديسمبر 2018 في “ابتداع الذرائع وتوجيه التهم الباطلة التي تكشف عدم جديتهم في تنفيذ الاتفاق والالتزام ببنوده خاصة”، مجددا تأكيده أن فريق صنعاء قد نفذ كل ما عليه من التزامات في الاتفاق.

وقدم القادري نصيحته للتحالف والشرعية بأن يراجعوا أنفسهم تجاه ما يقوموا به من “أعمال تصعيدية تؤكد حقيقة أن ذلك الطرف لم يكن سوى أداة للحرب لا أداة للسلام”

وحمل القادري الأمم المتحدة مسؤولية تعنت الطرف الآخر وممارساته “العدوانية” واستهدافهم بين الحين والآخر فريق صنعاء والاعتداء على نقاط الارتباط والتي أدت الى وقوع ضحايا من ضباط الارتباط، حسب المصدر.

أحدث العناوين

المرصد الأورومتوسطي: إسرائيل تنفذ إعدامات ميدانية ضد الأطفال في محيط مستشفى الشفاء

أفاد المرصد الأورومتوسطي لحقوق الإنسان أن جيش العدو الإسرائيلي المجرم نفذ عمليات إعدام ميدانية بحق أطفال في محيط مجمع...

مقالات ذات صلة