الخبر اليمني-مسؤولية الخبر
موقع إخباري يمني مستقل يهتم بأخبار اليمن والعالم أولا بأول ويبحث تفاصيلها وأبعادها بدقة.

الإمارات تفعل خنجر العمالقة في خاصرة الاصلاح بالبيضاء

بدأت الامارات، الاربعاء، تحريك اتباعها في البيضاء بالتزامن مع ضغوط التحالف لنقل فصائل الاصلاح إلى المحافظة الواقعة وسط اليمن.

خاص- الخبر اليمني:

وكشفت مصادر قبلية في مديرية الزاهر عن فتح الامارات باب التجنيد في صفوف اتباعها بقوات العمالقة، مشيرة إلى أن الامارات كانت دفعت بهذه الفصائل المنتشرة في الساحل الغربي إلى الزاهر  مؤخرا بعد افشال الاصلاح الذي يعد البيضاء ثاني اهم معاقله  انشاء “حزام أمني”.

وافادت المصادر بأن الامارات كلفت قيادي من ال برمان في الزاهر بقيادة المجندين الجدد.. وحملات التجنيد الجديدة في معاقل الاصلاح ليست جديدة فقد سبق رئيس اركان قوات هادي صغير بن عزيز وأن فتح باب التجنيد في فصائل جديدة باسم الحزام الامني في مأرب  بالتزامن مع انهيار قوات الاصلاح المنكسرة في الجوف ونهم.

واختيار الامارات للزاهر معقل الاصلاح محاولة لتامين ظهر هذا الفصيل عبر اتباعها في يافع المجاورة وتسهيل نقل القوات بين الجنوب والبيضاء..

وتؤكد المعطيات مساعي الامارات  لسحب بساط الاصلاح  في معاقله خصوصا وان البيضاء تأتي بعد فقدانه لمأرب والجوف ونهم بفعل التحركات التي قادها بن عزيز في صفوف مقاتلي الحزب سواء بالاستقطاب أو بملاحقة اتباع الاصلاح واخرها دعم كيانات مستقلة لتشكيل الوية من بقايا مقاتلي الاصلاح في مأرب مقابل تهميش ووقف مرتبات فصائل الاخوان.

قد يعجبك ايضا