الخبر اليمني-مسؤولية الخبر
موقع إخباري يمني مستقل يهتم بأخبار اليمن والعالم أولا بأول ويبحث تفاصيلها وأبعادها بدقة.

موقع ألماني: حرب اليمن شهدت تحول استراتيجي لصالح الحوثيين

قال موقع دويتشة فيلة الألماني باللغة الإنجليزية إن  الصراع في  صورة المملكة العربية السعودية في الخارج ، بسبب العدد الهائل من القتلى المدنيين والكوارث الإنسانية التي لا هوادة فيها.

ترجمة خاصة-الخبر اليمني:

ونقل الموقع عن و حسين إبيش ، الباحث البارز في معهد دول الخليج العربية في واشنطن القول “أعتقد أنه من الإنصاف أن نقول إن السعودية محاصرة في مكانها”. “إنهم لا يستفيدون من استمرار الحرب ، لكنهم لا يستطيعون وقفها أيضًا”.

وأكد الموقع الألماني أن الحرب شهدت تحولا استراتيجيا لصالح الحوثيين، قائلا: في الواقع ، ما كان في السابق حربًا تهدف إلى دعم حكومة هادي لحماية المصالح السعودية تحول إلى شيء آخر تمامًا. 

ولفت إلى أنه منذ بداية العام ، حقق الحوثيون  مكاسب إقليمية كبيرة بالقرب من الحدود السعودية ، مما أجبر الرياض على تغيير استراتيجيتها الحربية ، وفقًا لأحمد ناجي ، الباحث غير المقيم في مركز كارنيغي للشرق الأوسط في بيروت. .

وقال ناجي “إن أولوية السعودية اليوم لم تعد استعادة الشرعية في اليمن كما أعلن في بداية حملتها العسكرية”. “إنها بالأحرى تأمين حدودها الجنوبية والحفاظ على الروابط مع الفصائل المحلية المتحالفة معها لضمان مصالحها في اليمن.”

 

قد يعجبك ايضا