البحث عن 30 مصريا عائدين من إيطاليا مروا دون فحوصات كورونا

اخترنا لك

قال محافظ أسيوط المصرية عصام سعد، إن قوات أمن أسيوط تبحث عن 30 مواطنا عائدين من إيطاليا إلى المحافظة ، دخلوا البلاد ا دون إجراء فحوصات تكشف إصابتهم بفيروس كورونا من عدمها.

متابعات-الخبر اليمني:

وناشد المحافظ  الأشخاص العائدين من إيطاليا أو من يعرفهم الإبلاغ عن مكان وجودهم حتى يتم التأكد من خلوهم من فيروس كورونا.
وكانوا قد سجلوا حال وصولهم إلى مصر أنهم من مركز أبنوب بمحافظة أسيوط.

وأضاف أن الإجراء المتبع هو الاتصال بالأرقام المعلنة بوسائل الإعلام حتى يتسنى اكتشاف الإصابات المحتملة وتقديم ما يلزم لهم.

كانت محافظة أسيوط قد أعلنت عن أنها تابعت 340 وافدا من الدول الخارجية إلى المحافظة من إجمالي 380 وافد بمركز أبنوب بالمحافظة خلال الفترة الماضية، حيث تم تسجيلهم على برنامج متابعة الوافدين المعتمد من وزارة الصحة.

وفي السياق ذكرت صفحة “محافظة أسيوط الرسمية” على فيسبوك أن اللواء عصام سعد محافظ أسيوط أعلن عن تخصيص 4 معامل  لفحص كورونا المعروف باسم “PCR” بمستشفيات الصدر والحميات بالمحافظة لإجراء تحليل فيروس كورونا داخل أسيوط، الذي سيبدأ خلال أيام في استقبال العينات، بدلا من إرسال العينات إلى القاهرة وهو ما يحدث في الوقت الحالي ويستغرق وقتا أطول.

وسجلت وزارة الصحة المصرية إلى الآن 456 حالة إصابة بفيروس كورونا بعموم مصر، و21 حالة وفاة، غير أن الكثيرين يشككون بحقيقة الأرقام المعلنة نظرا لعدم توافر إجراء التحاليل بشكل واسع وبخاصة في المحافظات البعيدة وقرى الريف.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة