ليس فقط انتقاد السعودية.. أسباب ايقاف الجبواني عن عمله

اخترنا لك

كشفت وثيقة إصدار رئيس حكومة الشرعية معين عبدالملك قرارا بإيقاف وزير النقل صالح الجبواني، عن عمله وتكليف نائب رئيس الوزراء سالم الخنبشي للقيام بمهام الوزير.

خاص-الخبر اليمني:

وكان الجبواني قد انتقد الممارسات السعودية في اليمن، ودعا إلى إعادة تقييم علاقة الشرعية بالتحالف، لكن هذا ليس السبب الوحيد لإيقافه بحسب وثائق سابقة، إذ خاض الجبواني صراعا بالوكالة مع معين عبدالملك على خلفية استيراد شحنات الوقود وإدخالها إلى اليمن، ففي حين ألغى عبدالملك تصاريح استيراد رجل الأعمال العيسي وأدخل سفينة وقود تتبع شركة إماراتية قال الجبواني إنها غير مطابقة للمقايس.

واتهم الجبواني في مذكرة بعثها إلى رئيس سلطة الشرعية عبدربه منصور هادي ، رئيس الوزراء بتعطيل عمل اللجنة الاقتصادية العليا وعمل وزارة النقل، وإدخال شحنات غير قانونية إلى اليمن، عقب برقية بعثها عبدالملك إلى قائد القوات المشتركة فهد بن تركي  طلب فيها عدم التعامل مع تصاريح اللجنة الاقتصادية ووزارة النقل , واعتماد تصاريح ما يسمى المكتب الفني فقط.

وحتى الان هناك تحفظ على إيقاف الجبواني من قبل رئاسة الشرعية حسب القيادي عادل الحسني.

وهذه ليست المرة الأولى التي يوقف فيها عبدالملك وزيرا في حكومته، حيث سبق وأوقف وزير المياه هبة الله شريم، ومنعه من الدوام في الوزارة.

لا يتوفر وصف للصورة.

أحدث العناوين

قائد أنصار الله يتحدث حول العمليات اليمنية المساندة لغزة وتداعياتها على اقتصاد العدو

كشف قائد حركة أنصار الله، عبد الملك الحوثي، عن إجمالي عدد السفن "إسرائيلية" وأمريكية وبريطانية التي تم استهدافها دعما...

مقالات ذات صلة