استفزازات سعودية-اصلاحية تحرك مومياء صالح بالساحل الغربي

اخترنا لك

صعدت الفصائل الموالية لتحالف الحرب على اليمن، الاحد، من عملياتها في الساحل الغربي..

خاص- الخبر اليمني:

وقالت مصادر محلية  أن  الفصائل المدعومة إماراتيا بقيادة طارق صالح استهدفت بكثافة الاحياء السكنية  والمحلات التجارية مما تسبب بإصابة عددا من المواطنين.

وهذا التصعيد ليس بالجديد، فهذه الفصائل تحاول خرق اتفاق السويد بشتي السبل، لكن التطورات الاخيرة تزامنت مع انتقادات سعودية وإصلاحية لطارق صالح.

القيادي الميداني في قوات الاصلاح، عبدالله العكيمي، اتهم طارق صالح  بتدبير سقوط الجوف في احدث اتهام من نوعه بعد مطالبة المحافظ، أمين العكيمي، لهادي بالتحقيق في سقوط المحافظة.

واتهم العكيمي طارق صالح بالكذب مطالبا اياه بمصارحة الشعب اليمني، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن قوات الاصلاح كلما طلبت من طارق بتفعيل جبهة الساحل  لتخفيف الضغط عليها تذرع باتفاق السويد مع انه كما يقول العكيمي “لا يعترف بالشرعية ولا يلتزم بتوجيهاتها”.

على الصعيد ذاته، انتقد  سليمان العقيلي، الكاتب السعودي المقرب من  الاستخبارات، طارق صالح، ملمحا إلى تنفيذ اجندة  “ايرانية” ومستشهدا بكلمة لشقيقه المقيم في لبنان ..

ويعد هجوم العقيلي المتزامن مع انتقادات ناشطين اخرين لطارق صالح الاول منذ لقاء طارق بنائب وزير الدفاع خالد بن سلمان، وهو مؤشر على احباط سعودي من عدم قدرة  طارق صالح  على الايفاء بوعوده في وقت  تعاني فيه المملكة من  وضع صعب بعد تقدم قوات صنعاء في مناطق حدودية جديدة  كالجوف ومأرب ..

وتأتي التحركات الاخيرة لطارق صالح في وقت يجري فيه التحالف ترتيبات لتغيير حكومة هادي وسط طموح طارق صالح للاستحواذ على حقيبة الدفاع.

أحدث العناوين

مقتل طفل بقنبلة عنقودية للتحالف السعودي في مأرب

قتل طفل، السبت، بانفجار قنبلة عنقودية من مخلفات حرب التحالف السعودي الإماراتي على اليمن، في مديرية صرواح بمحافظة مأرب. متابعات- الخبر...

مقالات ذات صلة