شبوة| اهمال ونهب مستلزمات صحية…اهالي ميفعة يطالبون بمحاسبة المتورطين

اخترنا لك

اشتكى أهالي مديرية ميفعة، في محافظة شبوة، من توقف الخدمة الطبية في المراكز الصحية، في المدينة والقرى المحيطة بها.

شبوة-الخبر اليمني:

واتهم السكان المحليون مدير الوحدات الصحية في المديرية، ناصر يسلم باجوبة، باستيلائه على الأجهزة الطبية، ومعدات الطاقة الشمسية، والمستلزمات الطبية خصوصا التي تقي من انتشار كورونا مثل الكمامات والمعقمات، واستثمارها لحسابه الخاص.

وأفادت مذكرة بعثها السكان المحليين لمدير المديرية، أن الأهالي يعانون من عدم تفعيل الوحدة الصحية بالشكل المطلوب بالرغم من وجود حصة هذا المرافق من الأدوية، التي منها انتهت صلاحيتها، وأخرى تم سرقتها.

وتحدثت المذكرة، عن اختفاء بعض الأجهزة والأدوية والكمامات التي تم بيعها، مطالبين الجهات المعنية بوضع الحلول وضبط المتورطين في الاستيلاء على المستلزمات الصحية.

وطالبت المذكرة أيضاً بالمخصصات التي وعد بها مدير الصحة في المحافظة، التي تمكنهم من صيانة الوحدات الصحية بشكل عام، وتنظيفها، والتي لم يتم تنفيذ تلك الوعود إلى الآن.

وأبدى الأهالي تخوفهم من تفشي فايروس كورونا، خصوصاً في ظل عدم وجود مرافق حيوية صحية مجهزة بأبسط المتطلبات الأساسية والضرورية، لأنه تم نهبها من قبل متنفذين.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة