الخبر اليمني-مسؤولية الخبر
موقع إخباري يمني مستقل يهتم بأخبار اليمن والعالم أولا بأول ويبحث تفاصيلها وأبعادها بدقة.

السعودية تسجل وفاة مقيمين في المدينة و110 إصابات جديدة

سجلت وزارة الصحة السعودية اليوم الثلاثاء 110 إصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليصبح اجمالي عدد الإصابات في المملكة 1563 ،وسجلت حالتي وفاة لمقيمين في المدينة، ما يرفع عدد الوفيات بالفيروس إلى 10.

متابعات-الخبر اليمني:

 

وقال محمد العبد العالي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة في مؤتمره الصحفي اليومي لرصد تطورات انتشار فيروس كورونا إن أغلب المصابين في وضع مطمئن ومستقر ، باستثناء 31 حالة حرجة.

وسجلت 33 إصابة في الرياض و29 في جدة، و20 في مكة.كما أشار إلى تسجيل حالتي وفاة لمقيمين في المدينة، ما يرفع عدد الوفيات بالفيروس إلى 10.

إلى ذلك، أكد تعافي 50 حالة إضافية، ليصبح عدد المتعافين في المملكة 165 حالة.

كما ذكر بضرورة الالتزام بالبقاء في المنزل ومنع التجول أوالاختلاط، والعناية بالنظافة الشخصية، والمثابرة على غسل الأايدي باستمرار.

من جهته، أوضح العميد سامي الشويرخ، المتحدث باسم الأمن العام السعودي، أن هناك “خلية أزمة” تعمل على مدار الساعة لدراسة طلبات التنقل وحاجته، مؤكداً أن التعامل مع طلبات التنقل بين المدن يتم بحسب أولوية الحالات.

كما شدد على أنه سيتم تطبيق العقوبات في حق كل من يخالف اجراءات منع التنقل، أو الحظر.

وأشار إلى وجود تعاون كبير من قبل الأحياء الخاضعة للحجر الصحي في مكة.

يذكر أن وزارة الداخلية كانت أعلنت أمس عن اتخاذ إجراءات جديدة في مكة منعاً لانتشار الفيروس، وذلك بعزل 6 أحياء ومنع الدخول إليها والخروج منها، على أن يسمح لسكان تلك الأحياء بالخروج للضرورة.

 

قد يعجبك ايضا