الخبر اليمني-مسؤولية الخبر
موقع إخباري يمني مستقل يهتم بأخبار اليمن والعالم أولا بأول ويبحث تفاصيلها وأبعادها بدقة.

موريتانيا تسجل أول وفاة بكورونا.. وارتفاع الوفيات والإصابات في الدول العربية

يواصل وباء كورونا العالمي كوفيد 19 انتشاره علميا وعربيا بأرقام وفيات وإصابات مخيفة وترتفع بوتيرة مستمرة، وسجلت الدول العربية حالات وفاة وإصابات جديدة اليوم الثلاثاء .

متابعات-الخبر اليمني:

أعلنت وزارة الصحة الموريتانية تسجيل أول وفاة، وهي لامرأة في الأربعين من عمرها كانت قيد الحجر الصحي. وسجلت موريتانيا ست حالات إصابة فقط حتى الآن.

أعلنت وزارة الصحة التونسية اليوم الثلاثاء، عن حالتي وفاة جديدتين بفيروس كورونا المستجد، ليصل الإجمالي إلى 10 وفيات، و50 حالة إصابة، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 362

كما أعلن الناطق باسم الحكومة الفلسطينية إبراهيم ملحم تسجيل إصابة فلسطيني بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي عدد المصابين إلى 117.

وفي مصر، دعت منظمة الصحة العالمية السلطات إلى توفير مزيد من أماكن الرعاية الصحية، وقال مدير إدارة الأمراض المعدية بالمكتب الإقليمي لشرق المتوسط في المنظمة إيفان هوتين “للأسف، هناك سيناريو لاحتمال انتقال المرض على نطاق أوسع، مما قد يؤدي إلى أعداد كبيرة من الحالات في مصر”.

وأعلنت وزارة الصحة الاثنين ارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا في البلاد إلى 656، والوفيات إلى 41.

وفي قطر، ارتفع عدد الإصابات إلى 693 بعد تسجيل 59 حالة جديدة، في حين بلغ عدد حالات الشفاء 51.

وفي السودان، أعلنت السلطات تأجيل امتحانات شهادة التعليم الثانوي إلى أجل يُحدد لاحقا، في إطار إجراءاتها للحد من انتشار فيروس كورونا.

وفي المغرب، سُجلت ست وفيات جديدة، ليرتفع العدد الإجمالي إلى 33، وزادت الإصابات 71 حالة، ليصل العدد الإجمالي إلى 534.

وفي السعودية، أعلنت وزارة الداخلية تطبيق إجراءات احترازية إضافية بعدد من الأحياء السكنية في مكة المكرمة ومنع التجول فيها بداية من اليوم.

ونقلت وكالة الأنباء الرسمية عن مصدر مسؤول بوزارة الداخلية قوله إنه تم عزل أحياء أجياد والمصافي والمسفلة وكذلك الحجون والنكاسة وحوش بكر في مكة المكرمة.

كما أعلنت وزارة الصحة السعودية تسجيل 154 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع إجمالي الإصابات في البلاد إلى 1453 حالة.

كما سجلت وزارة الصحة اللبنانية 17 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 463.

فيما أعلنت الكويت تسجيل 23 إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليرتفع إجمالي الإصابات إلى 289.

قد يعجبك ايضا