صنعاء| الصناعة والتجارة تشكل 3 لجان رئيسة لمواجهة كورونا

اخترنا لك

شكلت وزارة الصناعة والتجارة في حكومة صنعاء ثلاثة لجان رئيسة بالشراكة مع عدة جهات مختصة لدراسة الوضع التمويني ضمن اجراءات مواجهة فايروس كورونا، مع اقتراب شهر رمضان المبارك.

خاص- الخبر اليمني:

وأوضح مدير عام حماية المستهلك عبد الله الضاعني لـ”الخبر اليمني” أن اللجنة الأولى تختص بحصر وتجهيز تقرير شامل حول الوضع التمويني السلعي الاحتياطي من السلع الأساسية والاستهلاكية المكملة، سيرفع قريبا.

وأضاف أن اللجنة الثانية تختص بوضع خطة الحجر الصحي للمواطنين في حال انتشار وباء كورونا على مستوى البلاد أو المحافظات أو المديريات والأحياء والمربعات السكانية، فيما تختص اللجنة الثالثة برقابة ومتابعة الأسعار والتشجيع على خفض الأسعار والتخفيضات الرمضانية.

وأكد مدير عام حماية المستهلك، أن صنعاء تمتلك مخزون سلعي من السلع الأساسية والاستهلاكية يكفي لأكثر من 6 أشهر في الوضع الطبيعي.

وأوضح الضاعني لـ”الخبر اليمني” أن اللجان الثلاث بدأت في ممارسة مهامها نهاية الأسبوع الماضي، لافتا إلى أن اللجان تشكلت من عدة وزارات ضمت وزارة الصناعة والتجارة ووزارة الصحة، والخدمة المدنية، بالإضافة إلى وزارة الداخلية.

ونوه مدير عام حماية المستهلك الضاعني، أن صنعاء شكلت في وقت سابق لجنة طارئة تختص بالرقابة الميدانية وضبط استغلال التجار ورفع أسعار المنظفات والمعقمات، للحد من استغلال فايروس كورونا والاستعداد لمواجهته.

أحدث العناوين

أمريكا تكشف استراتيجية “الحوثيين” باستهداف “ايزنهاور” وتوقعات بهجمات “مميتة”

كشفت الولايات المتحدة، الخميس، استراتيجية جديدة لمن وصفتهم بـ"الحوثيين"  في استهداف البوارج الأجنبية في البحر الأحمر . خاص – الخبر...

مقالات ذات صلة