كورونا يهدد حاملة طائرات أمريكية ضخمة

اخترنا لك

أقرت الولايات المتحدة إجراء العزل لبعض البحارة  من طاقم مدمرة يو إس إس ثيودور روزفلت في غرف الفنادق في غوام مع اقتراب عدد حالات الإصابة بالفيروس التاجي على متن حاملة الطائرات من 100 حالة ، وهو الوضع المتدهور الذي دفع ضابط القيادة في السفينة إلى إصدار تحذير صارخ إلى قيادة البحرية حول الحاجة لإخراج البحارة من السفينة.

سي ان ان-الخبر اليمني:
وقال القائم بأعمال وزير البحرية الأمريكي توماس مودلي الأربعاء أن 93 بحارًا من السفينة ثبتت إصابتهم بالفيروس حتى الآن ، وهو ما يمثل أكثر من 10 ٪ من جميع الحالات في جميع أنحاء الجيش الأمريكي بأكمله.
وقال مسؤول دفاعي كبير لشبكة CNN إن البحرية تتوقع ارتفاع عدد الحالات مع ظهور المزيد من نتائج الاختبارات.
وقال مودلي إن 1273 من أفراد طاقم السفينة البالغ عددهم نحو 4800 تم اختبارهم حتى الآن للتأكد من عدم وجود الفيروس ومازالت البحرية تنتظر نتائج بعض تلك الاختبارات.

قائد حاملة الطائرات التي أصيبت بتفشي الفيروس التاجي يحذر من أن البحرية بحاجة إلى “إجراء حاسم”
وقال إنه تم إجلاء حوالي 1000 بحار من السفينة ونقلوا إلى الشاطئ إلى غوام حيث السفينة حاليا في الميناء.
وقال مودلي للصحفيين في البنتاغون “لدينا بالفعل ما يقرب من 1000 فرد من السفينة في الوقت الحالي. وفي اليومين المقبلين نتوقع أن يكون 2700 منهم خارج السفينة”.

وقال رئيس العمليات البحرية ، الأدميرال مايك جيلداي ، إنه لا يمكن إخلاء السفينة بالكامل بسبب الحاجة إلى الاستمرار في أداء المهام الأساسية مثل تشغيل المفاعل النووي لحامل الطائرة.
وقال إن حوالي 1000 بحار سيتعين عليهم البقاء على متن السفينة للقيام بأداء ، وهو ما يزيد عن 500 مما اقترحه الضابط قائد السفينة النقيب بريت كروزير في مذكرة حديثة.
وقال مودلي “هذه السفينة عليها أسلحة ، ولديها ذخائر ، ولديها طائرات باهظة الثمن ، ولديها محطة للطاقة النووية. وتتطلب عددًا معينًا من الأشخاص على متن هذه السفينة للحفاظ على سلامة وأمن السفينة”.
يتصاعد تفشي السفينة بسرعة. وأكدت وزارة الدفاع الأمريكية الأسبوع الماضي أن ثلاثة بحارة في روزفلت أثبتت نتائجهم الإيجابية ، وارتفع هذا العدد إلى 25 بعد ذلك بيومين. وارتفع هذا العدد إلى 70 على الأقل يوم الثلاثاء وحوالي 100 يوم الأربعاء. وقال مسؤول دفاعي أمريكي لشبكة CNN يوم الإثنين إن حاملة طائرات أمريكية ثانية ، هي يو إس إس رونالد ريغان ، تواجه “حفنة” من الحالات الإيجابية.
ووفقا لوزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) ، حتى صباح الأربعاء ، كان 814 من أفراد الخدمة في الولايات المتحدة قد ثبتت إصابتهم بالفيروس.

أحدث العناوين

شواهد على حرب الإبادة الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني

على مدى الستة أشهر الماضية من الحرب على قطاع غزة، تحولت المستشفيات والمدارس والطرقات إلى مقابر جماعية دفن فيها...

مقالات ذات صلة