التحالف يتحدى حظر الانتقالي في عدن برحلتين جويتين ويعزز بثالثة بحرية

اخترنا لك

استقبلت عدن، الاثنين، المزيد من الرحلات الجوية والبحرية، رغم اقرار المجلس الانتقالي، المسيطر على المدينة، الحظر البحري والجوي.

خاص- الخبر اليمني:

وقالت مصادر محلية أن  طائرة شحن سعودية هبطت فجرا وعلى متنها 80 مجندا من عناصر هادي الذين تنقلهم بصورة يومية منذ نهاية الاسبوع الماضي على شكل دفعات.

في السياق، تترقب عدن الليلة وصول طائرة شحن روسية استأجرتها الإمارات  ويتوقع نقلها لنحو 71 طالبا يمنيا عائدين من الصين ويتوقع إصابتهم بفيروس كورونا.

إلى ذلك، أكدت مصادر ملاحية في ميناء عدن رسو باخرة عملاقة تعرف بـ”باساما” مشيرة إلى أن السفينة قدمت من ميناء في سلطنة عمان  وعلى متنها مسافرين ومواد غذائية.

وأفادت المصادر أن سلطات الميناء طلبت من الباخرة عدم دخول الميناء واتخاذ حجر صحي في عرض البحر  لـ14 يوما لكن توجيهات من التحالف قضت بدخول الباخرة.

وتأتي هذه التطورات  وسط غضب شعبي ورسمي من تفشي كورونا.

على الصعيد الشعبي شهدت عدن تظاهرات لليوم الثاني على التوالي  تنديدا برحلات التحالف، في وقت أعلن فيه الانتقالي، السلطة الرسمية في المدينة، حظر  جوي وبحري على المدينة  التي تحولت منذ أغسطس الماضي ساحة مواجهة  مع القوات السعودية التي تواصل الضغط عليه  لتسليم عدن وسحب مقاتليه.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة