الخبر اليمني-مسؤولية الخبر
موقع إخباري يمني مستقل يهتم بأخبار اليمن والعالم أولا بأول ويبحث تفاصيلها وأبعادها بدقة.

صنعاء| وزير الصحة: في حال دخول كورونا قد يصيب 90% من الشعب اليمني

حذر وزير الصحة العامة والسكان، في حكومة صنعاء، د. طه المتوكل، اليوم الإثنين من خطورة كورونا في حالة تفشيه في اليمن، موضحاً أن الفايروس قد يصيب 90% من الشعب.

صنعاء-الخبر اليمني:

ودعا في كلمة له أمام مجلس النواب في صنعاء، إلى تكاتف الجميع، في الشمال والجنوب، لمواجهة هذا الوباء.

وطالب المتوكل البرلمان بإغلاق المنافذ بشكل كامل لمدة شهرين، كونها تشكل أكبر خطر لدخول الفايروس إلى البلاد، لافتاً إلى مبادرة رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى في صنعاء مهدي المشاط التي اقترح فيها الجلوس مع الطرف الآخر لوضع خطة لمواجهة كورونا في اليمن.

وتابع الوزير، في حال وصول الفايروس إلى اليمن، فإن معدل من يحتاج دخول المستشفيات في شهرين سيبلغ المليون شخص، في الوقت أن عدد أسرة مستشفيات اليمن هو 1500 سرير فقط.

وأشار إلى عدد الوفيات الذي توقعته منظمة الصحة العالمية في حال دخول الفايروس لليمن، بأنه لن يقل عن 70 ألف يمني، إلا أن الوزير توقع أن يبلغ عدد الوفيات نصف مليون شخص في البلاد.

وقال وزير الصحة أن الدولة لن تتمكن من مواجهة كورونا بالشكل المطلوب لأنه سيتجاوز قدراتها الاستشفائية والمالية، في حين تضغط السعودية على اليمن كل يوم، ودفعت بـ1800 معتمر إلى البلاد خلال الفترة الماضية، وارسلت لنا 60 شخصًا من الصين، وهي تحاول ضخ أشخاص من دول عديدة إلى اليمن.

واستطرد بالقول: أن الوزارة حصلت على أكثر من 10 آلاف بدلة طبية واقية من كورونا، ونعمل على خياطتها محليا، ولم ننتظر منظمة الصحة العالمية التي لم ترسل لنا البدلات إلا خلال الأيام الماضية.

قد يعجبك ايضا