الخبر اليمني-مسؤولية الخبر
موقع إخباري يمني مستقل يهتم بأخبار اليمن والعالم أولا بأول ويبحث تفاصيلها وأبعادها بدقة.

  الكشف عن انتهاكات الإصلاح ضد المعتقلين في تعز

كشف الصحفي والناشط الحقوقي جميل الشجاع عن الانتهاكات التي تمارسها قوات الإصلاح ضد المعتقلين في السجون السرية التابعة لهم، في محافظة تعز، عقب الافراج عنه مؤخراً.

تعز-الخبر اليمني:

وفي رسالة مناشدة بعثها الشجاع إلى محافظ تعز نبيل شمسان، عبر صفحته في الفيس بوك، يشكو فيها مظلومية السجناء، أوضح أن سجون الإصلاح تكتظ بمئات المعتقلين بدون مبرر قانوني وبتهم كيدية، ومن أجل ابتزازهم أو مقايضات أغراض دنيئة.

ولفت الصحفي إلى المعتقل رشيد سلام، الذي رفض دفع مبلغ مالي لمدير شرطة “النسيرية”، ما دقع بهذا الأخير إلى اتهامه بالتخابر لصالح السعودية والكيان الإسرائيلي، والزج به في أحد زنزانات الشرطة العسكرية، في تعز.

وسخر الشجاع من التظاهرة التي جابت شارع جمال للمطالبة بالإفراج عن قتلة حراسة المحافظ نبيل شمسان، في الوقت الذي يقبع غيه مئات المعتقلين في سجون الإصلاح دون وجه حق يذكر.

وطالب الصحفي الشجاع، السلطات المعنية بوقف تلك الاعتداءات والانتهاكات التي تمارسها قوات حزب الإصلاح في المدينة، من اعتقال واعتداء على المعتقلين، والتي طالت المئات من الكتاب والناشطين والمواطنين، ووضع حدٍ لها.

واعتقلت قوات الإصلاح في تعز، الكاتب جميل الشجاع في بداية الشهر الفائت، إلى جانب الصحفي جميل الصامت، والناشط الحقوقي عبدالله فرحان، ويتم الافراج عنهم الأسبوع الماضي، بعد مظاهرات ومطالبات بإطلاق سراحهم.

قد يعجبك ايضا