الهند ترفع الحظر عن عقاقير يتم اختبارها كعلاج محتمل لفيروس كورونا بعد تهديدات ترامب بالانتقام

اخترنا لك

رفعت  الهند اليوم الثلاثاء، حظرا كانت قد بدأته السبت الماضي على عقاقير يتم اختبارها كعلاج محتمل لفيروس كورونا، بعد تهديدات ترامب ب “الانتقام”  في حال استمرت الهند بحظرها.

 متابعات-الخبر اليمني:

وأعلنت الهند اليوم أنها ستقوم بتزويد “الدول الأكثر تضررا” بفيروس كورونا  بعقار”هيدروكسي كلوروكين” غير المكلف الذي يستخدم لعلاج الملاريا، والذي وصفه ترامب بأنه يحتمل أن يغير قواعد اللعبة في مكافحة فيروس كورونا المستجد.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترمب قد هدد قبل ساعات من إعلان الهند  ب”الانتقام” في حال لم تقم نيودلهي برفع الحظر الذي تفرضه على تلك العقاقير.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الهندية انوراج سريفاستافا، في بيان له اليوم الثلاثاء، إنه بسبب ضخامة حجم الوباء، فإن الهند تؤكد دائما على أن المجتمع الدولي “يجب أن يظهر تضامنا وتعاونا قويين”.

وقال: “نظرا للجوانب الإنسانية المتعلقة بالوباء، فقد تقرر أن تقوم الهند بترخيص (تصدير) الباراسيتامول والهيدروكسي كلوروكين، بكميات مناسبة لجميع الدول المجاورة لنا التي تعتمد على قدراتنا”.

وأضاف في الوقت نفسه، أنه من المقرر أن يتم السماح بتصدير عقاري الهيدروكسي كلوروكين والباراسيتامول بناء على توافر المخزون بعد تلبية المتطلبات المحلية والالتزامات القائمة.

وأضاف: “سنقوم أيضا بتزويد بعض الدول التي تضررت بشدة من الوباء، بتلك العقاقير الاساسية”.

كما رفعت الهند مساء أمس الاثنين القيود المفروضة على تصدير 14 عقارا، من بينها فيتامينات ومضادات حيوية، كانت قد أثارت مخاوف من حدوث نقص عالمي.

وكان ترمب اتصل برئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي، في مطلع الأسبوع، حيث طلب منه إمدادات من عقار هيدروكسي كلوروكين، ثم بدأت السلطات الهندية بعد ذلك في مراجعة قرار تعليق تصديره.

أحدث العناوين

حزب الله يواصل إسناد المقاومة ويقصف عدداً من المستوطنات الإسرائيلية

أعلنت المقاومة الإسلامية - حزب الله في لبنان، استهداف مستوطنتي "غورن" و"شلومي" بالأسلحة الصاروخية والمدفعية. متابعات-الخبر اليمني: وقالت المقاومة في بيان...

مقالات ذات صلة