الصحة السعودية: ارتفاع الإصابات بكورونا قد يصل إلى مستوى يفوق طاقة القطاع الصحي 

اخترنا لك

قالت وزارة الصحة السعودية اليوم الثلاثاء، إن ارتفاع الإصابات بكورونا قد يصل إلى مستوى يفوق طاقة القطاع الصحي  في المملكة، بعد تسجيلها 272 إصابة جديدة بفيروس كورونا .
متابعات-الخبر اليمني:

ليرتفع إجمالي عدد الإصابات إلى 2795 إصابة، ووصل عدد الوفيات إلى 41 حالة، في حين تعافى 64 حالة من الفيروس ليصل إجمالي المتعافين إلى 615.

وقال وزير الصحة في المؤتمر الصحفي اليومي لمتابعة المستجدات بشأن كورونا إن ارتفاع الإصابات بكورونا قد يصل إلى مستوى يفوق طاقة القطاع الصحي، مشيرا الى أن المملكة تحتاج لمدة بين 4 أشهر وسنة لمحاصرة الإصابات بكورونا.
وأضاف أن المملكة تعاملت مع أزمة فيروس كورونا بمنتهى الشفافية والوضوح، وأن ارتفاع إصابات كورونا يعتمد على الالتزام بالإجراءات الاحترازية.
وعبرعن أسفه إزاء عدم تعامل البعض مع أزمة كورونا بالجدية الكافية، مشيرا إلى أنهم لم يلتزموا للأسف بمنع التجمعات والمخالطة، كما أن معدل الحركة المرورية لا يزال مرتفعا وهذا لا يحقق الهدف المطلوب.
وأكد وزير الصحة السعودي على أن المملكة لم تقصر في تلبية جميع الميزانيات المرفوعة لمكافحة كورونا، مشيرا إلى أنه تمت الموافقة على تخصيص 7 مليارات ريال إضافية لمكافحة الفيروس .

أحدث العناوين

شواهد على حرب الإبادة الإسرائيلية ضد الشعب الفلسطيني

على مدى الستة أشهر الماضية من الحرب على قطاع غزة، تحولت المستشفيات والمدارس والطرقات إلى مقابر جماعية دفن فيها...

مقالات ذات صلة