قبائل يافع تتداعي لوقف مخطط سعودي نقل الصراع اليها

اخترنا لك

بدأت  قيادات قبلية بارزة في يافع، الاربعاء، تحركات  لصد محاولات السعودية نقل الصراع إلى مديرياتها.

خاص- الخبر اليمني:

وكشفت مصادر قبلية عن اتصالات يجريها كبير مشايخ يافع في عدن، عبد الرب النقيب،  للتنسيق لعقد اجتماع قبلي على مستوى مديريات يافع الثمان  بهدف قطع الطريق على السعودية للانتقام من ابناء هذه المديريات..

وتأتي تحركات النقيب الذي عرف بمناصبة العداء  للرياض، مع بدء السعودية نقل قوات  ومعدات إلى ال حميقان المجاورة ليافع  بهدف تفجير الوضع هناك..

ويخشى ابناء يافع ان يؤدي أي تحرش بقوات صنعاء في هذه المنطقة  إلى جر المعارك  إلى داخل مديريات يافع بهدف اخراج فصائلها من عدن والانتقام من انتقادات قاداتها خصوصا النقيب الذي اعلن في اغسطس الماضي الانقلاب ضد السعودية وتوعد باستعادة الاراضي اليمنية منها.

ومنذ بدء المفاوضات في السعودية بين الانتقالي وهادي   تحرص الرياض  على تحييد يافع ، وحتى تصعيدها في عدن كان ردا على مساعي يافع فرض عبدالرحمن شيخ محافظ لعدن.

وتتهم السعودية ايضا بالوقوف وراء اغتيال ابو اليمامة اليافعي الذي قتل خلال عرض عسكري وتبين لاحقا أن قتله تم عبوات زرعت خلف المنصة  وفجرت عن بعد.

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة