تسليح السعودية للقاعدة يفجر خلافات بين فصائلها في البيضاء

اخترنا لك

شهدت البيضاء، وسط اليمن، الاربعاء، تصعيد في صفوف  الفصائل الموالية للتحالف عقب تسليح الرياض لـ”القاعدة”  في مؤشر على  بذور تمرد.

خاص- الخبر اليمني:

ووجه عددا من مشايخ ال حميقان قالوا انهم قادة الجبهات هناك مذكرة  لقائد القوات السعودية في عدن، مجاهد العتيبي، ينتقدون تسليحه لفصيل يقوده عبدالرحمن الحميقاني المقرب من رئيس حزب الرشاد عبدالوهاب الحميقاني والموضوع على القائمة الأمريكية لمكافحة الارهاب.

واعتبرت المذكرة تسليح الحميقاني هو تعزيز  لتواجد الجماعات المتطرفة بأجنحتها الاصلاح والرشاد والقاعدة، معبرين عن رفضهم هذه الخطوة.

ومن شأن هذه الخطوة تفجير صراع جديد بين  الفصائل التابعة للتحالف في البيضاء خصوصا في ظل التعبئة الاماراتية – السعودية هناك عبر التجنيد لكل طرف، وهو ما يشير إلى أن التحالف يسعى لنقل صراع اتباعه من عدن إلى البيضاء.

يذكر أن السعودية سبق أن نقلت عددا من كتائب القاعدة في الزاهر إلى صرواح عقب تقدم قوات صنعاء  واسندت مهمة قيادة الجبهة للقيادة المحسوب على التنظيم عبد القوي الحميقاني.

أحدث العناوين

الصناعة تدعو محلات بيع الملابس والحلويات لاشهار الأسعار

دعت وزارة الصناعة والتجارة محلات بيع الملابس وحلويات العيد لاشهار الأسعار طبقا للقانون الذي يلزم كافة منافذ البيع باشهار...

مقالات ذات صلة