إصابة 150 أميرا سعوديا بينهم أمير الرياض بفيروس كورونا

اخترنا لك

نقلت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية عن شخص مقرب من العائلة الحاكمة في السعودية، إن نحو 150 أميرا من أفراد الأسرة، بينهم أمير الرياض، أصيبوا بفيروس كورونا المستجد.

متابعات-الخبر اليمني:

وقالت الصحيفة إن طبيبين على علاقة بمستشفى الملك فيصل التخصصي ومصدرين آخرين على علاقة بالأسرة المالكة في السعودية أكدوا أنه تم إدخال أمير الرياض فيصل بن بندر بن عبد العزيز وهو “ابن أخ الملك سلمان ” إلى العناية المركزة بعد إصابته بكوفيد- 19.

واضافت نيويورك تايمز إن الأطباء في مستشفى الملك فيصل التخصصي، التي يعالج به أفراد العائلة المالكة السعودية، يستعدون لتجهيز نحو 500 سرير لتدفق محتمل من المرضى من بين الأمراء أو المقربين منهم.

وأوضحت الصحيفة أن المسؤولين في المستشفى طلبوا من كبار الأطباء في المستشفى في رسالة إلكترونية “الاستعداد لاستقبال (مرضى) مهمين للغاية من كافة أنحاء البلاد”.

وأضافت الرسالة: “لا نعلم عدد الحالات المتوقعة، ولكن كونوا على أعلى درجة من الاستعداد”، كما طلبت الرسالة إخلاء المستشفى “من جميع المرضى الآخرين بأسرع ما يمكن” وعلاج المرضى من أفراد الطاقم الطبي في أماكن أخرى لإتاحة المجال للمرضى من الأسرة المالكة.

وقالت الصحيفة إن الملك سلمان، عزل نفسه في قصر على إحدى الجزر القريبة من مدينة جدة المطلة على البحر الأحمر. كما عزل ابنه ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، نفسه مع عدد كبير من الوزراء في موقع ناء على ساحل البحر الأحمر.

أحدث العناوين

Massacre crimes continues in Gaza

The number of martyrs due to the massacre committed by the Israeli occupation forces at dawn today against a...

مقالات ذات صلة