رغم تسليحها للجماعات الإرهابية في اليمن..واشنطن تبيع أسلحة جديدة للإمارات

اخترنا لك

قالت شبكة سي إن إن الأمريكية إن  الولايات المتحدة  مهدت الطريق لبيع أسلحة جديدة إلى الإمارات ، على الرغم من الأدلة على انتهاكات الإمارات.

خاص-الخبر اليمني:

وقالت الشبكة إن واشنطن وافقت على بيع محتمل لآلاف المركبات المدرعة للدولة الخليجية ، حسبما قال مسؤولون حكوميون أمريكيون، على الرغم من الأدلة على أن البلاد قامت بعمليات نقل غير مصرح بها لأجهزة عسكرية أمريكية إلى الجماعات المسلحة في اليمن .
وكشف تحقيق أجرته شبكة سي إن إن في فبراير من العام الماضي أن الحلفاء الأمريكيين قدموا معدات أمريكية الصنع للمقاتلين المرتبطين بالقاعدة والميليشيات السلفية المتشددة والفصائل المقاتلة الأخرى في اليمن ، على الرغم من اتفاقاتهم مع واشنطن.
وقالت وزارة الدفاع في ذلك الوقت إنه بموجب تلك الاتفاقات ، كان مطلوبا قانونا من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية الحصول على إذن لنقل المعدات إلى أطراف أخرى ، ولكن لم يتم الحصول على هذا الإذن على الإطلاق . ونفى مسؤولون إماراتيون انتهاكهم في ذلك الوقت ، بينما لم يرد السعوديون على طلبات التعليق.

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة