المتوكل يمنح فرصة أخيرة للمستشفيات التي لا تستقبل حالات كورونا

اخترنا لك

قال وزير الصحة في حكومة صنعاء الدكتور المتوكل، اليوم السبت، إن معدلات حالات الشفاء من وباء كورونا المستجد عالية جدا في اليمن وذلك يعود لكبح جماح الارهاب الإعلامي الذي يتحمل مسئولية جزء كبير من أعداد الوفيات حول العالم.

متابعات- الخبر اليمني:

وأعلن المتوكل خلال لقاء عام للكوادر الصحية في المستشفيات والمراكز الصحية العامة والخاصة في أمانة العاصمة، عن قائمة بالمستشفيات غير الملتزمة بإجراءات مكافحة العدوى، ويمنحها فرصة لـ 3 أيام قبل اتخاذ الاجراءات القانونية ومنها الإغلاق.

وأوضح  أن وزارة الصحة تتعامل مع المرضى من منطلق حقهم الإنساني في الرعاية وليس كأرقام في البورصة تتسابق وسائل الإعلام لتناولها.

وأشار وزير الصحة إلى أن “هناك ارهاب اعلامي حتى تحول المرض الى وصمة وهذا الامر وقفت وراءه سياسة إعلامية خبيثة تتجاهل الإنسان وتحوله إلى رقم للمزايدة”.

وقال المتوكل إن أبناء محافظة عدن لجأوا الى المستشفيات في صنعاء بقصد العلاج ويجري متابعة علاج كل اليمنيين بجهود ذاتية وسط تخاذل أممي ودولي.

وأوضح طه المتوكل أن “عدم كفاءة الفحوصات المقدمة لنا من الصحة العالمية والخلط بين كورونا والانفلونزا الموسمية يمنعان اعطاء رقم دقيق للإصابات وهذا الوضع قائم في العالم”.

ولفت إلى أن الإغلاق الكامل أثبت خطأه على مستوى العالم والآن الدول بدأت في التخفيف من إجراءات الاغلاق والعودة للحياة الطبيعية.

وقال وزير صحة صنعاء: “زملائنا الأطباء، والصيادلة والمختبرات اليمنيين يجروا الآن أبحاث طويلة مستفيضة وسيكون دواء كورونا بإذن الله من اليمن”.

أحدث العناوين

إصابة 5 مواطنيين جراء قصف شنّته قوى التحالف بتعز

شنّت قوى التحالف في محافظة تعز قصفاً استهدف مديرية مقبنة في محافظة تعز ما أدّى إلى إصابة مواطنين بجراح...

مقالات ذات صلة