أيقونة الإبتسامة الفنان الكبير حسن حسني في ذمة الله

اخترنا لك

توفي الفنان المصري الكبير حسن حسني، ليل امس عن عمر ناهز 84 عاما إثر أزمة قلبية مفاجئة.

متابعات – الخبر اليمني :

حسن حسني مواليد  حي القلعة (19 يونيو 1936) ، بدأ الفنان الكبير حياته الفنية فى الستينات فى المسرح الذى صدر للفن عمالقة وعباقرة فى التمثيل ، وتنقل بين مسرح الحكيم والمسرح القومى والحديث ، ثم انضم لفرقة جلال الشرقاوى  وعمل فيها ما يقرب من 10 سنوات ، وظل الفنان العبقرى يعمل لسنوات طويلة قبل أن يعرفه الجمهور فى مسلسل أبنائى الأعزاء شكرا عام 1979 ،و الذى أدى خلاله شخصية فتحى الموظف المرتشى ، وبعدها شارك فى العديد من الأعمال الدرامية فى استديوهات عجمان ودبى وعرضت فى دول الخليج ، ثم بدأ يعمل فى العديد من الأدوار التلفزيونية.

كانت بداية حسن حسنى فى السينما بمشاركته فى دور صغير بفيلم الكرنك عام 1975 ، ولكنه حصل على دور أكبر فى فيلم سواق الأتوبيس للمخرج عاطف الطيب عام 1982 ، وبعدها استعان به الطيب فى عدد من أفلامه، ومنها  البريء، البدروم، الهروب.

الجدير بالذكر مشاركة الراحل فى مسلسل “سلطانة المعز” مع غادة عبد الرازق، والذى عرض فى موسم دراما رمضان المنقضى، وشارك أيضا في موسم عيد الأضحى السينمائي الماضي، بفيلم “خيال مآتة”، من بطولة أحمد حلمي، ومنة شلبي وخالد الصاوي وبيومي فؤاد.

قدم حسن حسني خلال حياته على مدى أكثر من 50 عاما -ما يقارب 500 عمل اكدت بما لا يدع مجال الشك علو كعبه في التمثيل وقدرته اللامحدودة في تجسيد كافة الادوار بإختلافها حتى أن وجوده في عمل ما هو مفتاح قبول الجمهور للعمل من عدم ذلك .

أحدث العناوين

أمريكا “الديمقراطية” تواجه المتظاهرين بالقناصة والمروحيات

أسقطت غزة ما تبقى من الشعارات الأمريكية حول الديمقراطية وحقوق الإنسان والتي لطالما اتخذتها واشنطن ذريعة للتدخل في الشؤون...

مقالات ذات صلة