برنامج صحي مدته 21 يوم للوقاية من فيروس كورونا

اخترنا لك

هذا البرنامج اذا قام به الجميع وفي نفس التوقيت او بفترة متقاربة سيختفي المرض باذن الله وخلال 21 يوم

متابعات – الخبر اليمني :

فعلى كل شخص مصاب او متعافي او لم يصب وهو في حالة قلق من وصوله اليه عليهم جميعا القيام به وهو برنامج وقائي علاجي في نفس الوقت وبحسب ماقمنا به من بحث وماوصلنا اليه عليكم اتباع التالي/

اولا / الوقايه العلاجيه يوميا :

1-الصباح كأس من الحليب مع

*الكركم
( بسبب الخصائص المضادة للبكتيريا والالتهاب التي يمتلكها الكركم فإن تناوله مع الحليب بانتظام قد يساعد على تحسين صحة الجهاز التنفسي بشكل عام ومكافحة المواد الضارة التي تسبب الأمراض والمشاكل التنفسية المختلفة. كما أن استنشاق الكركم قد يساعد على تخفيف البلغم المتراكم في المجاري التنفسية ومنع الإصابة بالربو)

*الحبة السوداء وزيتها
( تساعد الحبة السوداء على الريق على علاج بعض مشاكل الجهاز التنفسي ومكافحتها، لا سيما التهابات الجيوب الأنفية المزعجة. كما أن الحبة السوداء تساعد كذلك على التخلص من احتقان الحلق والتخلص من البلغم المتراكم في المجاري التنفسي.)

*القرفة
(تستخدم القرفة في علاج نزلات البرد والسعال وتنقية الصوت المصاب بالرطوبة وهي طاردة للبلغم الذي يسبب السعال ويسد الشعب الهوائية فيكون البلغم الملتصق بجدار القصبات والشعب الهوائية مرتعا للبكتريا التي تسبب التهابات القصبات الهوائية والرئة)
وياخذ هذا الحليب قبل الافطار

2- شربة خضار مكونه من

* الكوسه 
( تعتبر “الكوسا” مصدرا مهما للعديد من العناصر الغذائية، مثل فيتامين C، المغنيسيوم، وغيرها من المركبات المضادة للأكسدة. وتساعد هذه الفيتامينات والمعادن على الوقاية من أمراض السرطان وأمراض القلب، والشيخوخة المبكرة. بالإضافة إلى ذلك تحتوى “الكوسا” على مستويات عالية من فيتامين (أ)، مما يساعد على تعزيز الجهاز المناعى

* البركلي 
(احتواء البروكلي على فيتامين C يجعله أحد أهم الأغذية التى تقي الإنسان من نزلات البرد كما يساعد أيضا على علاجها والقضاء عليها)

* الجزر 
(غني بالبيتا كاروتين …
لصحة العيون …
محارب قوي للسرطان …
السيطرة على مرض السكري …
تشجيع نشاط الخلايا “المفترسة” للأورام … تقوية جهاز المناعة …
تصحيح عيوب الحمض النووي …
خفض الكولسترول السيء)

* البطاط
(تساعد على تعزيز صحة القلب والشرايين، وتقلل من فرص الاصابة بالجلطات والسكتات القلبية والدماغية، اذ أنها تسهم في خفض مستويات الكولسترول السيئ. وهذا كله نتيجة لاحتوائها على نسب عالية من مضادات الاكسدة والألياف الغذائية)

* الثوم 
(يساعد الدورة الدموية والجهاز الهضمي على العمل بشكل جيد، وينصح الخبراء بتناوله على الريق، فلماذا؟ بلا شك أن الثوم يعمل على تعزيز جهاز المناعة، وخفض ضغط الدم، ومكافحة أمراض القلب، كما أنه يساعد على التخلص من السموم)

* الفلفل الحلو البيبار
(تحتوي الحبة الواحدة من الفلفل الحلو على 169% من الحصة الموصى بها يومياً من فيتامين سي! ما يجعل الفلفل الحلو من أفضل مصادر فيتامين سي الطبيعية على الإطلاق ،،ويحتوي على فيتامين k1 ويعتبر أحد الفيتامينات الهامة لتخثر الدم)

* اوراق العنب 
(يحتوي ورق العنب على الأوميغا 3 ويمتلك خصائص مضادة للأكسدة، الأمر الذي يجعله قادرا على محاربة الإلتهابات والتخفيف من أعراضها مثل التهاب المفاصل (Arthritis) والتهاب اللوزتين ( Tonsillitis)

* الليمون 
( غني بالفيتامينات C وB، إضافة إلى الكلسيوم والبوتاسيوم والكربوهيدات، فإنه ممتاز لمحاربة الزكام لأنه يقوي جهاز المناعة في الجسم عن طريق تحفيز الجسم على إنتاج خلايا كرات الدم البيضاء بشكل أكبر، علماً أن تلك الخلايا هي المسؤولة عن حماية الجسم من الفيروسات المعدية مثل الانفلونزا)

* السماق 
(يساعد السماق في تقليل فرص الإصابة بمشاكل الجهاز التنفسي كاحتقان الصدر والسعال ونزلات البرد والانفلونزا، والتهاب القصبات والشعب الهوائية. وذلك لاحتوائه على زيوت طيارة فعالة وتعطيه هذه الخواص، والتي تشمل كل من: جيرانيول Geraniol، بورنيو Borneo، كارفاكول Carvacolo ،الثيمول Thymol)
وتاخذ هذه الشربه وقت الغداء

3- كاس دافئ يوميا من /

* الزنحبيل
(يساعد زيت الزنجبيل في التخلص من المخاط المتراكم في منطقة الحلق والرئتين، مما يجعله العلاج المنزلي المناسب للإصابة بالبرد والإنفلونزا والربو والتهاب الشعب الهوائية أيضًا. أي أن زيت الزنجبيل يعمل على ترطيب الجهاز التنفسي ككل، ويخلصها من التهيج، مما يساعد في التنفس بصورة أفضل)

* الليمون 
( ذكرناه سابقا)

* العسل 
(بفضل المعادن الموجودة بالعسل من أهمها الحديد و الزنك و الفيتامينات و مضادات الاكسدة التي تعمل على تحييد الجذور الحرة يستخدم العسل لعلاج الامراض الناتجة عن اضطرابات الجهاز التنفسي من بينها ثقل الصدر و عدم القدرة على التنفس و السعال

 

* نعناع أخضر
(تساعد أوراق النعناع على تخفيف الاحتقان في الأنف والحنجرة والقصبات الهوائية والرئتين، وتسريع عملية الشفاء خاصة في نزلات البرد والانفلونزا ،،وله خصائص مضادة للالتهابات ويساعد كذلك على محاربة البكتيريا وتخفيف كافة التهابات الجهاز التنفسي)

ثانيا / الوقاية بالنظافة 
استخدام الصابون بعد كل وجبه وغسل اليدين والوجه للمصاب او غير المصاب ولاننصح باستخدام المناديل الورقيه بالذات للمصاب بالزكام وانما استخدام منشفه خاصه.

4- في حاله الاشتباه ينصح باستخدام بخار الماء لمغلي البابونج والقرنفل مرتين يوميا

اخيرا
خطة العمل بهذا البرنامج سنقوم بها جميعا ولمدة 21 يوما المريض والذي لم يصاب
ولهذا العدد سر فقد ذكر في كتب الطب القديمة ان اي مرض لايستمر في الجسم اكثر من 21 يوما
ولذلك ارجوا من الجميع وبذات هذه الايام الالتزام بالحجر في المنازل والقيام بهذا البرنامج وااكد للجميع بانه في حالة الالتزام من الجميع بهذا البرنامج سيختفي هذا الوباء بقدرة الله وخلال هذه الفتره المحدده .

أحدث العناوين

صواريخ “رجوم تنسف تجمعات لجيش الاحتلال 

أعلنت "كتائب القسام"، اليوم الأربعاء، عن استهداف تجمعات لجيش الاحتلال بالقرب من مستوطنة حوليت بصواريخ "رجوم". متابعات - الخبر اليمني: وذكر...

مقالات ذات صلة