العراق يمنع خلايا الأزمة من إعلان عدد الإصابات بكورونا بعد أنباء عن موجة ثانية من تفشي الوباء

اخترنا لك

أصدرت الحكومة العراقية، يوم أمس الأحد، قراراً يمنع “خلايا الأزمة” الخاصة بكورونا من التصريح بأعداد الإصابات بالفيروس، وحصرت صلاحية إعلان عدد الإصابات في جميع أنحاء العراق بوزارة الصحة والبيئة.

وكالات-الخبر اليمني:

ويأتي هذا القرار وسط تصاعد في عدد الإصابات المسجلة بفيروس كورونا في العراق، ومخاوف من كون الوباء قد تفشى بالفعل بين العراقيين بشكل يفوق المعلن عنه.

وبحسب القرار، فإن رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي وجه خلايا الأزمة بمنع التصريح “لأي سبب كان”.

وقالت مصادر طبية إن عددا من مراكز الحجر “قد امتلأ بالفعل”، فيما قالت مصادر أخرى إن “المستشفيات تجري الفحص لمن تسوء حالتهم كثيرا، أو للملامسين لشخص تأكدت إصابته بالفيروس”، فيما تنصح الباقين بحجر أنفسهم.

وسجلت وزارة الصحة العراقية 260 إصابة بفيروس كورونا، الأحد، بعد تسجيل نحو 500 حالة يوم السبت، لترتفع أعداد المصابين بشكل مؤكد في العراق إلى 6493 والوفيات إلى 205.

وأعادت الحكومة العراقية حظر التجوال وفرضت إجراءات مشددة في أغلب مناطق العراق بعد أيام من تخفيف إجراءات الحظر، كما أغلقت محافظات مثل النجف وصلاح الدين مداخلها بوجه القادمين من محافظات أخرى.

وقال عبد الستار حمادي متخصص صحي عراقي لوكالة الأنباء الرسمية إن العراق “يشهد موجة ثانية من الوباء”،  وإن الموجة الأولى كانت “خفيفة” لكن “العراق تضرر بالموجة الثانية التي ضربت أيضا دولا أخرى في المنطقة”.

أحدث العناوين

ضابط في البحرية الأمريكية يكشف تفاصيل معضلة بلاده في اليمن

قال الضابط السابق في البحرية الأمريكية جيمس دوروسي إن بلاده تواجه معضلة استراتيجية حيث تخسر في أول نزال بحري...

مقالات ذات صلة