انخفاض تاريخي للناتج المحلي الفرنسي بنسبة 11 بالمئة

اخترنا لك

قال وزير الاقتصاد الفرنسي برونو لومير إنه يتوقع انخفاض تاريخي للناتج المحلي الخام بنسبة 11 بالمئة وزيادة الكساد الاقتصادي حدة في 2020 . 

مؤشر-الخبر اليمني:

 

وفي حوار له مع إذاعة “إير تي إيل” الفرنسية قال لومير إن أزمة فيروس كورونا خلقت صدمة أدت إلى تراجع اقتصادي مخيف عرفته فرنسا جراء كوفيد 19.

وستأخذ الحكومة التوقعات الجديدة بشأن الوضع الاقتصادي الجديد بعين الاعتبار في إطار ميزانية تصويبية  ستطرح علي مجلس الوزراء الفرنسي في 10 يونيو الحالي.

وكان المعهد الوطني للإحصاء والدراسات الاقتصادية قد أعلن الأسبوع الماضي أن نسبة انخفاض الناتج المحلي الخام ستتجاوز 8 بالمئة من دون الصفر التي كانت تتوقعها الحكومة  لأن عودة انتعاش النشاط الاقتصادي منذ بداية تخفيف الحجر الصحي ستكون في أحسن الحالات “تدريجية  في السداسي الثاني من العام 2020”.

 

وتراجع النشاط الاقتصادي في فرنسا في الثلاثي الأول بـ5.3 بالمئة لكن المعهد الوطني للإحصاء والدراسات الاقتصادية يتوقع أن تصل نسبة التراجع إلى 20 بالمئة خلال الثلاثي الثاني من هذا العام.

وما تزال وتيرة الانتعاش الاقتصادي بطيئة رغم تخفيف الحجر الصحي والترخيص بالسفر والتنقل داخل الأراضي الفرنسية، فعدد كبير من المحلات لم تفتح بعد، إضافة إلى أن بعض الشركات لا تنتج بنفس النسق الذي كانت عليه قبل انتشار فيروس كورونا.

إلى ذلك عبر برنو لومير عن سعادته بعد افتتاح أكثر من 300 ألف مطعم ومقهى فرنسي أمس الثلاثاء، وبالتالي عودة حوالي نصف مليون موظف إلى عملهم.

وأكد الوزير أن تعافي الاقتصاد الفرنسي سيتطلب جهودا إضافية وأنه مقتنع بأن القطاع سينتعش في 21021 .

أحدث العناوين

نصائح ضرورية لمرضى القلب في رمضان.. تَعَرف عليها

مرضى القلب المسموح لهم بصيام رمضان ملتمون بتجنب بعض التصرفات الخاطئة التي ستعرضهم للخطر وهنا سنتعرف على بعض النصائح...

مقالات ذات صلة